تقرير عرض CEDIA 2015 وعرض شرائح للصور

تقرير عرض CEDIA 2015 وعرض شرائح للصور

CEDIA2015thumb.jpgكما يقول المثل ، كل شيء كبير في تكساس. لذلك من المناسب أن يشهد معرض CEDIA Expo لهذا العام ، الواقع في دالاس ، نموًا ملموسًا في كل من العارضين والحضور. وفقًا لـ CEDIA ، زاد الحضور بنسبة 16 بالمائة عن معرض العام الماضي في دنفر ، وزاد عدد الشركات المصنعة العارضة ستة بالمائة. ولعل الأهم من ذلك هو أن عدد الحاضرين لأول مرة ارتفع بنسبة 33 في المائة ، وأن 124 عارضًا كانوا يشاركون لأول مرة في CEDIA. يتحدث هذا بشكل إيجابي عن صحة الصناعة التي تعرضت لضربة كبيرة خلال فترة الركود ولكنها الآن في تحسن وتظهر علامات النمو.

إذا انضممت إلينا للتو ، CEDIA لتقف على Custom Electronic Design and Installation Association ، ومعرض CEDIA هو المكان الذي يذهب إليه المثبتون المخصصون وتجار التجزئة المتخصصون للتحقق من العروض العديدة في الصوت والفيديو وتكامل المنزل بالكامل ، بالإضافة إلى حضور دورات التدريب والشهادات لمختلف العلامات التجارية التي يقومون بها باع. فيما يتعلق بإعلانات المنتجات الجديدة ، فإن CEDIA بالتأكيد ليست CES أو حتى IFA ، ولكن هناك دائمًا بعض مقدمات المنتجات الجديرة بالملاحظة والتي غالبًا ما تستهدف المساحات المتخصصة الراقية. لنتحدث عن بعض الأخبار / الاتجاهات الرئيسية في الصوت والفيديو في معرض هذا العام.



سامسونج hw-n950 | مكبر صوت هارمان / كاردون مع دولبي أتموس

JBLEverest.jpg



صوتي
ربما كنا في مدينة جديدة ، لكن موضوع الصوت الأساسي للعرض ظل كما هو في العام الماضي: Dolby Atmos (مع القليل من DTS: X و Auro 3D تم طرحهما كمقياس جيد). تضمنت كل غرفة صوتية قمنا بزيارتها عرضًا توضيحيًا لـ Atmos ، باستخدام مكبرات الصوت الموجودة في السقف بشكل أساسي بدلاً من الوحدات النمطية المتصاعدة لإنشاء تأثير الارتفاع (وهو أمر منطقي ، نظرًا لأن هذا العرض يستهدف المثبتين المخصصين). بعض العروض التوضيحية ، مثل تلك من Sony و RBH و Paradigm و Polk ، جمعت بين مكبرات الصوت القائمة بذاتها والسقف ، بينما ذهب GoldenEar مع مفهوم المسرح غير المرئي باستخدام نماذج في السقف وداخل الحائط لكل قناة باستثناء مضخم الصوت. بالطبع ، كانت أرضية العرض مليئة بالمتحدثين من جميع الأنواع ، والتي أبرزنا بعضها في عرض الشرائح.

Goldenearbooth.jpg



للاستمتاع بـ Dolby Atmos و DTS: X على أكمل وجه ، تحتاج أيضًا إلى معالج يمكنه التعامل مع كل تلك القنوات الإضافية. أعلنت JBL Synthesis عن إصدار SDP-75 الجديد الذي يتضمن معالجة Trinnov ومتاح في شكل 16 أو 32 قناة. أعلن Anthem عن 11 قناة جديدة مسبقة / احترافية (AVM 60 ، 2،999 دولارًا!) وجديدة جهاز استقبال 11 قناة (MRX 1120 ، 3499 دولارًا) التي تدعم التنسيقات القائمة على الكائنات ، وقدمت سوني جهاز الاستقبال الرائد الجديد STR-ZA5000ES (2799 دولارًا) ، والذي يحتوي على تسع قنوات للتضخيم ولكنه يدعم معالجة 11.1 قناة.

شعبية منتجات صوتية لاسلكية متعددة الغرف تواصل الارتفاع ، وتم عرض العروض المختلفة من Sonos و Denon HEOS و Bose SoundTouch و Bluesound. لقد جددنا بالفعل أن Paradigm و Anthem و MartinLogan قد ألقوا دعمهم وراء تنسيق DTS Play-Fi ، واستخدمت جميع الشركات الثلاث مناسبة CEDIA لعرض منتجات Play-Fi الجديدة الخاصة بهم لأول مرة - بما في ذلك النموذج الجديد سلسلة مكبرات الصوت اللاسلكية / مكبرات الصوت ومكبرات الصوت Motion Vision X من MartinLogan. كما عرضت شركة Definitive Technology و Polk أحدث مكونات Play-Fi ، مثل مكبر صوت منضدية Polk Omni S6 و مكبر الصوت W Studio Micro .

المنتج الصوتي الذي يبدو أنه يزداد شعبيته ، على الأقل من خلال القنوات المخصصة ، هو محور مكبر / استقبال ثنائي أو ثلاثي القنوات يتصاعد خلف جهاز التلفزيون ، مما يسمح بتوصيل سهل لمكبرات الصوت والمصادر لتحسين صوت التلفزيون خبرة. يضيف العديد منهم تقنية Bluetooth و / أو تقنيات لاسلكية أخرى لدفق الصوت بسهولة من مجموعة متنوعة من المصادر. لقد رأينا اثنين من هؤلاء في العام الماضي ... والمزيد منهم هذا العام. كانت حقيبة ظهر Artison's Nano Backpack WP و BT-100 من RBH و TVA2.1 من Russound مجرد عدد قليل من المنتجات الجديدة في هذه الفئة.



Epsonbooth.jpg

فيديو
من العدل وصف CES بأنه العرض التجاري لعشاق التلفزيون ، في حين أن CEDIA Expo هو المعرض التجاري لعشاق أجهزة العرض. كانت الأسماء الكبيرة في أجهزة العرض - بما في ذلك Sony و JVC و Epson و Barco و DPI و Christie - كلها موجودة. أعلنت شركة Sony عن ثلاثة طرازات جديدة بدقة 4K ، تتراوح من 9999 دولارًا إلى 60 ألف دولار لـ الرائد VPL-VW5000ES يستخدم محرك ضوء الليزر ويدعم ألوان HDR و DCI-P3. أعلنت شركة JVC عن ثلاثة أجهزة عرض e-shift4 D-ILA تتراوح ما بين 3999.95 دولارًا و 9999.95 دولارًا ، حيث توفر الثلاثة جميعها ناتجًا ضوئيًا أعلى من سابقاتها ، بالإضافة إلى HDMI 2.0a ، ودعم HDR ، ومجموعة ألوان أوسع على الطرازين الأعلى نهاية. ركزت إبسون على جهازها الجديد طرز Ultra-Bright Pro Cinema 1080p LCD ، المصممة للاستخدام في الغرف التجارية والاستهلاكية الأكثر إشراقًا حيث لا يكون التحكم الكامل في الإضاءة خيارًا. تم عرض جهاز العرض LS10000 المزود بمحرك ضوء ليزر ومعالجة تحسين 4K ، الذي تم الإعلان عنه العام الماضي ، مرة أخرى - مع إعلان أن إبسون وسعت من توفر هذا الجهاز ليشمل المزيد من شبكة وكلائها.

إليك خبرًا رائعًا لمحبي DLP: أعطتنا Texas Instruments ذروة التسلل في مجموعة شرائح 4K UHD DLP الجديدة ، وهي شريحة قطرها 0.7 بوصة مصممة للاستخدام في تطبيقات DLP أحادية الشريحة. تتوقع TI أن تكون الشرائح متاحة في أبريل 2016 ، لذلك قد ترى بعض منتجات 4K DLP بحلول الربع الثاني من العام المقبل.

عرضت شركات الشاشة أيضًا أحدث بضاعتها - من تصميمات Stewart's LuminEsse و CineCurve إلى سطح Da-lite's Parallax الرافض للضوء إلى إطار Intellimask من Screen Innovations الذي يغير حرفياً شكله ليناسب المحتوى المعروض.

باورز آند ويلكنز ميني ثياتر

SIIntellimask.jpg

على الرغم من أن هذا ليس عرضًا مرتكزًا على التلفزيون ، إلا أن LG انتهزت الفرصة لعرض تلفزيونات OLED ، بما في ذلك العلامة التجارية الجديدة طرازات EF9500 غير المنحنية . أنا ، على سبيل المثال ، قمت بالرقص قليلاً عندما سمعت أن LG ستخرج أخيرًا بأجهزة تلفزيون OLED مسطحة ، وقمت برقصة أخرى عندما سمعت أن الشركة خفض الأسعار على جميع أجهزة تلفزيون OLED لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة مع تصميمات LED / LCD 4K المتميزة.

LGbooth.jpg

ظهر Vizio أيضًا لأول مرة في CEDIA Expo لعرض الجديد سلسلة مرجعية تلفزيونات Dolby Vision 65 و 120 بوصة ، والتي - في تحول كبير لملك Costco السابق - متوفرة حاليًا فقط من خلال أدوات تثبيت مخصصة محددة. أعلنت Vizio عن شراكة مع شبكة PowerHouse Alliance من المثبتات المخصصة لتقديم السلسلة المرجعية للمستهلكين.

بالنسبة إلى محتوى 4K لمشاهدته من خلال أجهزة التلفزيون وأجهزة العرض هذه ، لم يعلن أحد عن مشغل Blu-ray Ultra HD في هذا العرض ، والذي لم يكن مفاجئًا حقًا. قالت LG ، 'ترقبوا CES.' عرض Kaleidescape العلامة التجارية الجديدة مشغل وسائط 4K من ستراتو والنظام البيئي Encore 4K ، مع أنباء عن توفر بعض تنزيلات أفلام 4K من خلال متجر التنزيل الخاص بالشركة (تعد Sony Pictures أحد الشركاء الأوائل). كان TiVo الجديد مشغل وسائط بولت 4K على الشاشة ، وعرضت Dish Network عرضًا تجريبيًا للعميل 4K Joey الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في CES.

هل تريد مزيدًا من التفاصيل حول منتجات معينة كانت معروضة في معرض CEDIA لهذا العام؟ تحقق من عرض شرائح الصور المصاحب.