أفضل 6 تطبيقات لالتقاط لقطات شاشة على Ubuntu

أفضل 6 تطبيقات لالتقاط لقطات شاشة على Ubuntu

عندما يتعلق الأمر بشرح الموضوعات المعقدة ، لا شيء يضاهي استخدام لقطة شاشة كأداة مساعدة مفيدة. كما يقول المثل ، الصورة تساوي ألف كلمة بعد كل شيء. الآن ، بصفتك مستخدم Ubuntu ، لديك العديد من الطرق بجانبك للحصول على لقطة شاشة جيدة: اختصارات لوحة المفاتيح ، وأوامر المحطة الطرفية ، والمزيد.



ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر من مجرد لقطة شاشة بسيطة ، على سبيل المثال ، لقطة شاشة مع تحرير إضافي أو تأثيرات نمط مختلفة ، فمن المحتمل ألا تكون هذه الأدوات كافية. لحسن الحظ ، يدعم Ubuntu عددًا كبيرًا من أدوات لقطة الشاشة التي يمكن أن تساعدك في التقاط الشاشة وفقًا لشروطك.





1. تطبيق لقطة شاشة جنوم

للبدء ، لدينا تطبيق GNOME Screenshot الذي يأتي مثبتًا مسبقًا مع Ubuntu. إذا كنت شخصًا يبحث فقط عن عمل منتظم وخفيف الوزن ، فيجب أن يعمل هذا التطبيق من أجلك في معظم الحالات. تشمل بعض ميزاته ما يلي:





  • اختصارات متعددة لالتقاط لقطات شاشة
  • خذ لقطات شاشة بالماوس
  • حفنة من ميزات التحرير
  • يأتي مثبتًا مسبقًا مع جنوم
  • خيار لإضافة حدود إلى لقطات الشاشة

لا يمكنها التنافس مع التطبيقات الأخرى من حيث تأثيرات التحرير الإضافية ، ولكن إذا كنت تحتاج فقط إلى لقطات شاشة لمرفقات البريد الإلكتروني وعلامات تبويب المتصفح وما إلى ذلك ، فستكون هذه الأداة أكثر من كافية.

2. جيمب

GIMP ، اختصار لبرنامج GNU Image Manipulation ، هو تطبيق لقطة شاشة قوي تابع لجهة خارجية متاح لمستخدمي Ubuntu. إنه برنامج مجاني ، مما يعني أنك حر في استخدامه أو نسخه أو تعديله أو حتى إجراء تحسينات عليه.



GIMP هو برنامج لا يحتاج إلى تفكير إذا كنت تبحث عن ملف التطبيق مع ميزات التحرير المتقدمة . التطبيق عبارة عن حزمة كاملة. ما يعنيه هذا هو أن المستخدمين العاديين والخبراء يمكنهم استخدامه على حد سواء. بصرف النظر عن التقاط لقطات الشاشة على Ubuntu ، يمكنك أيضًا استخدامها لمهام التحرير الشاقة ، مثل:

  • تصميم الرسومات
  • معالجة الصور
  • خلق الصورة
  • إنشاء الرموز والقصاصات الفنية

تم إصدار GIMP لأول مرة في عام 1998 من قبل اثنين من الطلاب الجامعيين ، وقد قطع شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين وما زال قوياً. وهذا يعني أيضًا أن لها عامل الاستقرار في مصلحتها. إذا كنت مهتمًا بتجربته ، فيمكنك تثبيته مباشرةً باستخدام الأمر المفاجئ :





sudo snap install gimp

سيقوم النظام بتثبيت GIMP على نظامك في بضع ثوانٍ.

لالتقاط لقطة شاشة باستخدام GIMP ، قم بتشغيل التطبيق ومن القائمة الرئيسية ، حدد ملف> إنشاء> لقطة شاشة .





في مربع الحوار التالي ، حدد نوع لقطة الشاشة التي تريدها ، أي ما إذا كنت تريد التقاط شاشة كاملة أو لقطة شاشة لمنطقة معينة. أخيرًا ، انقر فوق يفرقع، ينفجر لالتقاط الشاشة.

هل سيكون Windows 10 مجانيًا مرة أخرى

3. مصراع

Shutter هي أداة لقطة شاشة مجانية مفتوحة المصدر أخرى شائعة في مجتمع Ubuntu. يختلف عن GIMP لأنه متخصص فقط في لقطات الشاشة.

مع Shutter ، ستحصل على الخيارات التالية:

  • التقط النافذة بأكملها
  • التقط شاشة محددة
  • قص منطقة معينة من موقع الويب
  • خذ لقطة شاشة لقائمة محددة

وهو ليس مجرد تطبيق لقطة شاشة عادي مثل أداة GNOME Screenshot. هناك ميزات أخرى تتيح لك تعديل لقطات الشاشة هذه ، مثل التحرير والقص والتصدير. يمكنك أيضًا إضافة مكونات إضافية لتغيير نمط التحرير.

لتثبيت Shutter ، اكتب الأوامر التالية في الجهاز واضغط يدخل.

sudo add-apt-repository -y ppa:linuxuprising/shutter
sudo apt-get install -y shutter

سيتم تثبيت التطبيق في غضون ثوان قليلة ، ويمكنك تشغيله مباشرة من قائمة تطبيقات Ubuntu.

أربعة. انا اقول

Kazam هي أداة متعددة الاستخدامات سهلة الاستخدام لأخذ لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة. إذا كنت تعتقد أنه في مرحلة ما ، قد يتطلب عملك تسجيل مقطع فيديو لشاشتك ، فعليك بالتأكيد تثبيت Kazam.

لتثبيت التطبيق ، قم بإصدار الأمر التالي:

sudo apt-get install kazam

سيقوم النظام بتثبيت Kazam تلقائيًا ، ويمكنك بعد ذلك تشغيله من قائمة التطبيقات. باستخدام Kazam ، يمكنك تسجيل الشاشة أو التقاط لقطات شاشة بطرق مختلفة ، بما في ذلك قص ملء الشاشة أو منطقة معينة أو نافذة كاملة.

5. Scrot

إنها أداة بسيطة وخفيفة الوزن يمكنها التقاط لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة. أيضًا ، يختلف قليلاً عن الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، لأنه لا يحتوي على تطبيق به واجهة مستخدم رسومية ؛ يمكنك استخدامه فقط مع سطر الأوامر.

إذا كان العمل باستخدام سطر الأوامر هو الشيء الذي تفضله ، فستحب استخدام Scrot. إليك كيفية تثبيته على Ubuntu:

sudo apt-get install scrot

بعد اكتمال التثبيت ، يمكنك التقاط لقطة شاشة عن طريق كتابة الأمر التالي:

scrot

بشكل افتراضي ، الصفحة الرئيسية سيحتوي الدليل على جميع لقطات الشاشة التي تلتقطها.

إذا كنت ترغب في التقاط منطقة معينة من سطح المكتب الخاص بك ، فاستخدم ضع علامة بالأمر الافتراضي:

scrot -s

بعد تنفيذ الأمر المذكور أعلاه ، انقر واسحب فوق المنطقة التي تريد التقاطها ، ثم حررها لالتقاط لقطة الشاشة. هناك الكثير من الحيل والاختصارات المختلفة لالتقاط لقطة شاشة باستخدام Scrot.

6. إيماج ماجيك

ImageMagick هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يشتهر بإنشاء وتحويل وتحرير الصور النقطية. كميزة إضافية ، فهو يتيح للمستخدمين أيضًا التقاط لقطة شاشة ، وهو أمر ممتاز بحد ذاته.

قالت أمازون إن الطرد تم تسليمه لكنه لم يكن كذلك

على غرار Scrot ، سيتعين عليك استخدام سطر الأوامر لتشغيل تطبيق ImageMagick. أيضًا ، يحتوي على العديد من الميزات بالإضافة إلى خيارات لقطة الشاشة التي يمكن أن تكون مفيدة في المستقبل ، مثل:

  • تحويل نوع واحد من الصور إلى نوع آخر (على سبيل المثال ، JPG إلى PNG)
  • تحويل سلسلة من الصور إلى GIF
  • إضافة تأثيرات خاصة إلى صورة
  • تحويل مناطق معينة من صورتك شفافة ، وأكثر من ذلك.

لتثبيت ImageMagick على نظامك ، اكتب الأمر التالي في المحطة واضغط يدخل :

sudo apt-get -y install imagemagick

لالتقاط الشاشة بأكملها باستخدام برنامج ImageMagick:

import -window root file1.jpg

سيؤدي هذا إلى التقاط الشاشة بأكملها وحفظ الصورة بالاسم file1.jpg في ال الصفحة الرئيسية الدليل. هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها باستخدام ImageMagick بصرف النظر عن التقاط لقطات الشاشة.

الموضوعات ذات الصلة: كيفية التعامل مع صور Linux باستخدام ImageMagick؟

التقط لقطات على جهاز أوبونتو الخاص بك

بفضل ثقافة المصدر المفتوح ، تفتخر Ubuntu بالعديد من التطبيقات المجانية التي يمكنك التبديل إليها. يمكن أن يساعدك أي من التطبيقات المدرجة في هذه القائمة في التقاط لقطات شاشة دون متاعب. نأمل أن تكون قد وجدت الشخص المناسب لاحتياجاتك.

بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في تثبيت تطبيق لقطة شاشة على نظامهم ، تتوفر العديد من مواقع الويب التي تتيح لك التقاط لقطات شاشة لمواقع الويب عبر الإنترنت بسهولة.

يشارك يشارك سقسقة بريد الالكتروني 8 مواقع تتيح لك التقاط لقطات شاشة عبر الإنترنت بدون لوحة المفاتيح

إليك كيفية التقاط لقطات شاشة عالية الجودة عبر الإنترنت باستخدام لوحة مفاتيح معطلة أو بدون استخدام مفتاح Print Screen.

اقرأ التالي
مواضيع ذات صلة
  • لينكس
  • أوبونتو
  • لقطات
  • تطبيقات Linux
نبذة عن الكاتب منجم شانت(تم نشر 58 مقالة)

شانت كاتب في MUO. بعد تخرجه في تطبيقات الكمبيوتر ، يستخدم شغفه بالكتابة لشرح الأشياء المعقدة بلغة إنجليزية بسيطة. عندما لا يكون يبحث أو يكتب ، يمكن أن تجده يستمتع بقراءة كتاب جيد أو يركض أو يتسكع مع الأصدقاء.

المزيد من Shaant Minhas

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى النشرة الإخبارية لدينا للحصول على نصائح تقنية ومراجعات وكتب إلكترونية مجانية وصفقات حصرية!

انقر هنا للاشتراك